موقع لمدرسة خانيونس الاعدادية ج


جو تعليمي هادئ مع مدرسة ذكور خانيونس الاعدادية ج
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتدى مدرسة ذكور خانيونس الاعدادية ج نتمنى لكم جو تعليمي هادئ وشكرا لكم

شاطر | 
 

 سلسلة البحوث العلمية للأذكياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد السعدوني
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: سلسلة البحوث العلمية للأذكياء    الإثنين أكتوبر 24, 2011 1:18 pm

سلسلة البحوث العلمية للأذكياء

أصغر أعضاء النادى الدولى للعباقرة + محطمة الرياضيات

طفلة سنغافورية أصغر عباقرة العالم



اصبحت طفلة من سنغافورة من اصغر أعضاء ناد دولي للعباقرة بعد ان تكتم ابواها خبر عبقريتها عن وسائل الاعلام اربع سنوات.





وكانت سلستين تشوا التي تبلغ من العمر الان سبعة اعوام قد انضمت لنادي مينسا عندما بلغت الثالثة بعد اجتياز اختبار قياسي تم تعديله ليناسب سنها. وتجاوزت سلستين نتيجة الاختبار أعلى درجة قياسية وهي 158.


ورغم ان النادي الدولي للاشخاص الذين يتجاوز ذكاؤهم المستوى العادي يضم في الاساس مجموعة من البالغين الا انه يفرض قيودا على عمر العضو.


ويضم نادي مينسا اكثر من 100 الف عضو في 100 دولة. واصغر اعضائه الطفل البريطاني بن وودز الذي طلب ابواه انضمامه عام 1996 حين كان عمره عامين وثمانية اشهر.


واخفى ابو سلستين الذي يعمل طبيبا وامها وهي ربة منزل انضمام ابنتهما الى مينسا سنغافورة حتى لا تعامل بشكل مختلف عن اندادها. وشقيق سلستين الاكبر عضو في مينسا منذ كان في الخامسة كما ان اباها عضو ايضا في النادي. وقالت سلستين لصحيفة (ستريتس تايمز) انها تود ان تصبح مدرسة عندما تكبر (ولكن هذا ليس امرا حتميا حيث اني ما زلت اصغر من ان احدد مستقبلي).



شابة سويدية
تحل معضلة حسابية
عجز عنها الرياضيون نصف قرن


عندما توفي عالم الرياضيات الالماني دايفيد هيلبرت عام 1943 ترك وراءه 23 عملية حسابية من دون حل, وانشغل علماء الرياضيات بالعمل على فكها, وتمكنوا طوال نصف قرن وأكثر من حل 20 عملية حسابية. في حين تمكنت الطالبة السويدية الين اوكسينلم (22 عاماً) بعد بضع ساعات من العمل على حل اجزاء من العملية الحسابية الرقم 16 وباتت مرشحة لدخول التاريخ من اوسع ابوابه.
وشرحت الطالبة الين ان "حل مشكلة تلك العملة الحسابية استغرق بضع ساعات, ولكن كي تتمكن من الوصول الى المشكلة قبل حلها تحتاج الى عمر كامل من الدراسات في مجال علم الرياضيات. اشتغل منذ سنوات على دراسة المشكلة الرقم 16 وبدأت قبل أشهر بكتابة دراسة عنها. ومنذ ايام اشتغلت لبضع ساعات على حل اجزاء منها وتوصلت الى حلها".
تبتسم الين بخجل ثم تشرح انها توصلت الى اسلوب يساعد على تحديد عدد الدورات الزمنية في المعادلة التفاضلية المتعددة الحدود. وتشير الى ان "هذا الشرح لا يستوعبه الا علماء الرياضيات, لكنه عملياً اسلوب يمكننا من معرفة عدد الموجات وحجمها وسرعتها وكيف تتأثر بالعوامل الخارجية".
الحل الذي توصلت إليه يساعد في تحديد عدد الاهتزازات في الهواء وطريقة حركات الحيوانات وكل شيء يتحرك ويولد موجات ترددية. وفي المجال العملي سيتمكن صانعو الطائرات والسيارات من "صناعة سيارات وطائرات ومركبات فضائية أكثر أماناً وتتحمل الضغوط الخارجية". وتشير ان المعادلة قد تكون صعبة على طلاب الرياضيات لذا من المفضل ان "يعطي اساتذة الرياضيات أمثلة مادية من الواقع لتسهيل فهم المعادلة اذ عندما تصبح الرياضيات كماً من النظريات لا يهتم بها كثير من الناس".
تعيش الين حياة عادية مثل بقية ابناء جيلها في السويد. فهي تحصل على مساعدة دراسية من الدولة, كما انها تعمل مدرسة في أوقات فراغها من أجل زيادة دخلها. تقول: "انا لست ثرية بل اعيش مع صديقي في شقة متواضعة". وبدأت تميل الى عشق الرياضيات عندما دخلت المرحلة الثانوية لكنها لم تكن تعتقد بأنها ستتمكن يوماً من حل معضلة حسابية معقدة قد تخلق ثورة في مجال الرياضيات.
إنها فتاة متواضعة ومحبوبة. تروي: "عندما اعلنت عن الحل الحسابي اتصل بي معظم زميلاتي وزملائي وباركوا لي, الا ان هناك عدداً من الأساتذة الكبار في الجامعة أصيبوا بالغيرة لأن فتاة صغيرة بعمري تمكنت من التوصل الى حل مشكلة حسابية معقدة". وتؤكد انها لم تتناول طعاماً مميزاً قبل ان تتوصل الى الحل وتقول ضاحكة: "قال لي والدي ووالدتي ان الفضل يعود اليهما لأنني ورثت كل الأرقام عنهما فهما يدرسان الرياضيات". وستنشر دراستها في مجلة علمية دولية الاسبوع المقبل. وعلى رغم ان اساتذتها اقروا بنجاحها فأن هناك لجنة دولية من الأساتذة ستشرف على الدراسة للموافقة عليها. وهي كما تؤكد "مستعدة للاجابة عن كل الاسئلة التي سيوجهونها الي فأنا واثقة من ان دراستي ناجحة مئة في المئة".
***************************************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسلة البحوث العلمية للأذكياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع لمدرسة خانيونس الاعدادية ج :: ملتقى الأحزاب المدرسية :: نادي الرياضيات-
انتقل الى: